أكبر استثمار

أكبر استثمار
أنا أقرأ فأنا موجود

السبت، 19 مارس 2011

إذاعة بعنوان القراءة زادي

هذه إذاعة تتحدث عن القراءة وتحث عليها

صباح الخير .. صباح النور .. صباحا يتلألأ بنور المعرفة ..صباحا براقا .. تنار به العلوم .. و تضاء به المكتبات التي هي تحفة العلم .. و منازل العباقرة .. و موئل العلماء .. فقد قيل قديما : من أراد أن يكون عالما فعليه بالمكتبة..


أما بعد ،،،

اقرأ .. هي أول كلمة كانت في الرسالة ، و ما زالت و كأنها رسالة إلهية لجميع أبناء الأمة المحمدية .. لذلك كثر تأليف الكتب ، و كثر التنافس على القراءة و النهل من مناهل المكتبات و قد قيل قديما :

((خير’ جليس ٍ في الزمان ِ كتاب ’ ))





فتولدت بذلك الكتب .. و كانت القراءة الراحة النفسية التي يستشعرها الإنسان بداخله إذا اكتسب معلومة جديدة أو انفتح أمامه باب من أبواب العلم .. و للقراءة متعة لا يستشعرها إلا من عاش بين جدران المكتبات يبحث دائما عما هو جديد و مفيد .. فينمو بذلك الشخص بذاته معلمها و يلقحها و يهذبها .. " و لسان حاله يقول :

(( يوم بلا قراءة كجسد بلا روح ))





لذلك كان لابد أن تحظى المكتبة بيومها الخاص في إذاعتنا المدرسية لتخبرنا بما هو جديد و مفيد فكان اليوم................... يوافقه بالتاريخ الميلادي ..

و نبدأ برنامجنا بمن كان لنا الموجه الأول بالحث على القراءة .. كلمات ربنا رب العزة تتلوها عليكن الأخت :

........................................

و إلى الآن لا تزال هذه الروضة مخضرة بسيل من العلم و المعرفة مقصدا لكل طالبة حقيقية للعلم و الثقافة ، و نبقى الآن في هذه الوقفة مع كلام خير من تعلم و علم ، و أفصح من تحدث و تكلم ، جاء بالطيبات ، و للخبائث حرم ، و الحديث الشريف بصوت الطالبة :

كثيرون يرون أن سر تقدم الولايات المتحدة الأمريكية هو مكتبة الكونجرس .. و لهم الحق في ذلك ، و إذا رجعنا إلى الوراء قليلا لوجدنا أن مكتبة الحكمة كانت من أشهر مكتبات العلم في العصر العباسي ، يومها كان المسلمين في أوح قوتهم لذا لن نذهب بكم بعيدا فسنترككم برفقة الطالبة : و مكتبة دار الحكمة ...

عليك بالحفظ دون الجمع في كتب ... فإن للكتب آفات تفرقها ...


الماء يغرقها و النار تحرقها ... و الفأر يخرقها و اللص يسرقها ...

زميلاتي المجيدات : ابتهاجنا بكم يشبه طرب الأرض القاحلة لقطرات المطر المتساقطة .. و الآن مع فقرة كيف تحافظ على الكتب في المكتبة و الطالبة :

الكتاب هو خير جليس و ربما يكون خر أنيس و صاحب لدى البعض .. لذى كانت :...................................

خير من ارتادت مركز مصادر التعلم لهذا الشهر و قامت بالاستعارة .. لذا تتشرف الأستاذة : بتكريمها و شكرها و تتمنى لها التوفيق في مستقبلها العلمي .. و أتمنى من جميع الطالبات أن يحذون حذوها

أخيتي :

لا تضيعي وقتك الثمين هدرا ؛ استفيدي منه بالقراءة .....

فلتبق القراءة و لنستشعر حلاوة الحياة و متعتها كا استشعرها غيرنا .. و ليكن الكتاب صديقنا الدائم و مرشدنا وموجهنا إلى جادة الصواب ؛ لننعم برضا الله و بفيض عطائه و ليكون قبسنا فياضا يعني في بحور العلم ،،،،

تقبلوا تحياتنا جماعة المعلومات و المهارات بمركز مصادر التعلم .



هناك 8 تعليقات:

مها عبد الله يقول...

وع وع الله يقرفكم تف تف تف تف تقف تف تف

غير معرف يقول...

وع وتف ؟ اول شي الالفاظ يا مسله يابنت عبدالله . ثاني شي؟ الجهل اللي انتي فيه لاتفتخري وتعلقي بكل ثقه . الاذاعه عن القراءه اللي جهلتيها وخلتك بهذا المستوى انك تعلقي زي كدا. بنكتب بالاذاعه يات وحديث وربنا حثنا على هذا الشي وانتي وع؟. والله انتي واللي زيك واللي يودوا المجتمع بداهيه بعدين قولوا ؟ ماعندنا شي ي جاهله .بس مني لكي !! اقري الدين كويس اول عشان تصيري مسلمه من جد بعدين اقراي العلم الثاني ")وشوفي مين يستحق التفلات دي.انا مين؟ انا شخص اعرف متى اعلق كويس .

غير معرف يقول...

اذاعه اكثر من رائعه ..جزاك الله خير الجزاء

غير معرف يقول...

صح لسانك
الله تعالى
والنبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) اوصونا بالعلم وطلبه
ق .ت ((وهل يستوي الذين يعملون والذين لا يعلمون ))
واني مو قصدي انزل من شخصيه احد بس يا اختي راح يجي يوم وتعرفين كلامج خطأ وماكان لازم تحجي ..
وكما ذكر :
((من لم يسهره العلم اياما .. اسهره الجهل اعواما))

غير معرف يقول...

يا اختي شو هل الاذاعة اذا قلنها بالمدرسة متى نخلص اصلا بالصباح الطلاب زهقاني ومو فاضين يسماعوا هاي الفلسف وكمان في بس قران وحديث هذا استهبال ولا شو

غير معرف يقول...

واوووو رررررررروعة

غير معرف يقول...

كتير حلوة يسلمو ايديك

Unknown يقول...

شكرررررررررررررررررررررررررررررا☺️☺️☺️🌺