صفحاتي

السبت، 19 مارس 2011

حوار بين مركز مصادر التعلم وفراشة تزور المكتبية

 في ذات يوم زارت فراشة مركز مصادر التعلم ودار بينهم هذا الحوار :

مركز مصادر التعلم/أهلا بكِ ايتها الفراشة أهلاً بطالبة العلم والمعرفة

الفراشة / اين انا من اين ياتي هذا الصوت من انتي

مركز مصادر التعلم / انا المكتبة المدرسية انا كنز المعلومات ، اغرس العلم والمعرفة في نفوس الطلبة

الفراشة / من هولاء ايتها المكتبة / و لماذا وضعت هذه الاقسام

مركز مصادر التعلم/ هولاء اقسامي اقسام المكتبة وضعت هذه الاقسام ليسهل على رواد المكتبة الحصول على الكتاب المناسب في اسرع وقت

الفراشة / من الذي قسم المكتبة بهذه الطريقة وماذا يسمى هذا التقسيم

مركز مصادر التعلم / الذي وضع هذا التقسيم ( العالم الامريكي ملفل ديوي ) قسم المكتبة الى عشر اقسام رئيسية وسمي بتصنيف ديوي العشري

الفراشة / وماذا يعني كل قسم من هذه الاقسام

مركز مصادر التعلم / دعيهم يعرفونكِ بانفسهم / كل قسم يتكلم عن نفسه

الفراشة / ايتها المكتبة اذا ارت كتاب عن الصلاة وعن أركان الإسلام وكل شيء عن امور الدين في اي قسم اجد هذه الكتب

مركز مصادر التعلم / طبعاَ ستجدها في قسم الديانات

الفراشة / واذا ارت كتاب عن السيرة والابطال والمعارك والبلدان

مركز مصادر التعلم/ طبعاَ في قسم التاريخ والجغرافيا والتراجم

الفراشة / نعم فهمت الأن ان كل قسم من الاقسام يقدم لنا انواع معينة من الكتب

مركز مصادر التعلم/ نعم لهذا وضع التصنيف في المكتبة

الفراشة / كم انتي ممتعة ايتها المكتبة فانا من الأن سازوركي دائماَ فهل

تستقبليني كل يوم للقراءة والاستعارة

مركز مصادر التعلم/ نعم فأبوابي مفتوحة للجميع وان ارحب بكِ فارئة وباحثة

ومستعيرة

الفراشة / أيها المعلمين و المعلمات الأعزاء ،، أيها الطلاب ادعوكم للقراءة دائماً فنحن امة إقرأ ولكن للاسف لا نقراء طلابي لاتتركوا القراءة

( في القراءة زادي ورقي بلادي )







هناك تعليقان (2):